القائمة الرئيسية

الصفحات

 اسم الكرتون : Charley And Mimmo
بلد الانتاج : كندا و فرنسا
عدد الحلقات : 63
الصنف ؛ تربوي ، مغامرات
سنة الانتاج : 1998
في الوطن العربي : 2006 تقريبا

لمحة :

أمجد و ميمو سبيستون 2012

 

"أمجد وميمو" هو أحد المسلسلات الكرتونية التي قدمت للأطفال في الوطن العربي، مستندًا على النسخة الفرنسية الأصلية "Charley and Mimmo". تم إنتاج هذا العمل الفني ليقدم للأطفال مغامرات يومية مليئة بالتعلم والقيم الإنسانية، وذلك عبر شخصيات محببة وصديقة للطفل.

الشخصيات :

  • أمجد: يُعتبر أمجد الشخصية الرئيسية في هذا المسلسل. المميز في شخصية أمجد هو أنه يجمع بين طابعين مختلفين؛ فهو بطريق ولكنه في الوقت نفسه ولد صغير. هذا التمازج الغريب يمنحه جاذبية خاصة ويجعل الأطفال ينجذبون لشخصيته. أمجد يعكس براءة الأطفال في عمره، ويعيش مغامرات بسيطة ولكنها غنية بالتجارب اليومية التي تساعده على النمو وتعلم أشياء جديدة.

  • ميمو: هو الدب اللطيف الذي يمثل الصديق الوفي لأمجد. ميمو ليس مجرد لعبة في يد أمجد، بل هو رفيق يساعده في مواجهة تحديات الحياة الصغيرة. ميمو يتمتع بروح مرحة وحنونة، وهو دائمًا هناك لدعم أمجد في مغامراته، مما يجعله رمزًا للصداقة الحقيقية والقيم الإنسانية العالية.

  • ماجد: هو صديق ميمو، ويظهر كواحد من الشخصيات التي تضيف طابعًا مميزًا على المسلسل. ماجد يساعد في إثراء القصص اليومية التي يعيشها أمجد وميمو، وهو يمثل صديقًا يعتمد عليه ميمو في بعض المواقف. علاقته بميمو وأمجد تعكس روح التعاون والتفاهم التي يجب أن تسود بين الأصدقاء.

  • موزارت: القط الذي يعيش مع ميمو ويعتبر جزءًا من حياة الشخصيات. موزارت يضيف عنصر المرح والدهشة إلى المسلسل. بفضل شخصيته اللطيفة والطريفة، يصبح موزارت جزءًا من المغامرات اليومية، ويعزز من قيمة الحيوانات الأليفة في حياة الأطفال وكيف يمكن أن تكون مصدرًا للفرح والمفاجآت.

 توجد أيضا شخصيات أخرى مثل أخت أمجد الصغيرة و والدته و والده يتميز الكرتون بطابع عائلي مميز مما يجعله مناسبا لجميع لفئات العمرية و بالخصوص الأطفال الصغار فهو يحمل نفس طابعهم البريء و مثله مثل الأعمال الموجهة لهذه الفئة فهو يحمل طريقة ترفيهية سبيلها التعليم و مساعدة الطفل على استيعاب بعض الاساسيات حوله .
في الوطن العربي تمت دبلجة في تاريخ غير معروف لكن المؤكد أنه قبل عام 2007 بقليل أي ما بين 2003 كحد أدنى و 2006 كحد أقصى و قد عرض لأول مرة على قناة سبيستون بشكل حصري لقد تم الاستناد على على النسخة الانجليزية من المسلسل عكس النسخة الفرنسية الكندية حيث تم اعتماد اسم ميمو بدل دود فالنسخة الأولى فيها اسماء الشخصيات تختلف مثلا امجد اسمه تشوبي و في النسخة الانجليزية اسمه شارلي
و ليتناسب المسلسل مع الجمهور العربي تمت تسمية الشخصيات وفقا لما يتناسب مع المنطقة
و أخر ظهور له كان في الهوية الجديدة لقناة سبيستون و في تطبيقها سبيستون غو  
قد شارك في العمل على المسلسل
رغدة الخطيب
حنان شقير
رأفت بازو
عادل أبو حسون
مجد ظاظا
فدوى سليمان
لويز عبد الكريم
و جنود الخفاء الذين شاركوا هم
الإعداد : ميشيل نعمة
المراجعة : شفيق بيطار ، عماد عكر
التدقيق اللغوي : رمضان أيوب
الترجمة : آنا عكاش
الصوت : أحمد فراج
المكساج : منار أيمن البيطري
المونتاج : سامر أبو حمد
التترات : رافع فتحي عطانا
المتابعة المالية ؛ محمد حسان مهنا و عبد القادر نبهان
إدارة الإنتاج : رضوان حجازي
مساعد مخرج : ليلى منصور
و في الاشراف :  لؤي اسماعيل 

و أخيرا شارة المسلسل من أداء رشا رزق 

كلمات الشارة :

أمجد مع ميمو
زهرة بالحب تنمو
لنفتح العيون و نكتشف الكون
أمجد وميمو معهما يكبر الحلم
تعلموا يا صغار من حكمة الكبار
مع أمجد و ميمو 

ملاحظة :

توجد نسخة عربية أخرى للمسلسل و هي نسخة إسلامية عرضت على قناة بسمة

مشاهدة الحلقات :

إضغط على الصورة لمشاهدة الحلقات كاملة  


أمجد و ميمو سبيستون 2012

تعليقات

w
التنقل السريع