القائمة الرئيسية

الصفحات

 إسم الكرتون : Where on Earth Is Carmen Sandiego?
بلد الإنتاج :الولايات المتحدة الأمريكية
عددد الحلقات : 40
الصنف : أكشن و مغامرة ، خيال علمي

سنة الإنتاج : 1994
في الوطن العربي : 2007

 لمحة :

 


اللصوص في العادة يسرقون بدافع المعيشة و كسب المال لكن كارمن عكسهم تسرق كي ترضي نفسها لكن زاك و أخته إيفي لها بالمرصاد في رحلة حول جميع أرجاء العالم من شرقه لغربه .
المسلسل عبارة عن لعبة يلعبها طفل خلف الشاشة و يتحكم في الشخصيتين زاك و ايفي و هما محققان في منظمة آكمي التي يقودها الزعيم و هو عبارة عن رجل داخل حاسوب كبير يتحكم من خلاله بممر سي الخامس و الذي يستعمله زاك و ايفي كي يقوما بالتنقل حول أرجاء العالم بسرعة كبيرة في سبيل ملاحقة اللصة كارمن و هي الشخصية الرئيسية التي يدور حولها المسلسل .
الشخصيات :
*كارمن هي لصة من عشاق السرقة ولديها عصابة منتشرة في جميع الأرجاء ، في الحقيقة تسرق لترضي شغفها و دائما ما تتعمد ترك أدلة لكل من زاك و آيفي كي يقوما بملاحتها . تتميز بدمها البارد و حدة ذكائها و ذلك لكونها كانت تعمل في منظمة آكمي للتحقيقات .
* ايفي : هي الأخت الأكبر تتميز بكونها رياضية و ذكية و هي من محبة للفنون القتالية و الأكشن و من صفاتها أنها سريعة الغضب .
*زاك : هو الأخ الأصغر يتميز بكونه ذكي جدا و من عشاق البرمجة و الإختراعات و هو سائق و طيار ماهر و هذه الميزة أخدها من أبيه و يجيد عدة لغات منها الصينية .
*الزعيم : في الأساس هو روبوت قبل أن يكون عبارة عن رجل داخل حاسوب و هو مصدر معلومات زاك و ايفي و يتميز باستطاعته التحكم في ممر سي الخامس و جمع قدر كبير من المعلومات عن أماكن تواجد كارمن و غيرها و أيضا لديه كم هائل من المعلومات التاريخية و الجغرافية .

المسلسل في الأساس مبني على لعبه فيديو كانت يتم لعبها في فترة التسعينات لهذا نرى اللاعب خلف الشاشة .
عرض المسلسل لأول مرة عام 2007 على قناة سبيستون و لاحقا على قناة الأولى المغربية بين عامي 2011 و 2012

و في عام 1995 حصل المسلسل على جائزة Daytime Emmy Award تقديرًا لجودته والإبداع في تقديم المحتوى التعليمي ضمن إطار ممتع ومشوق للأطفال.

أغنية المسلسل : 


يا ترى أين تكون كارمن أين صارت كارمن على هذي الارض يا ترى اين يمكن ان تكون كارمن اين هي كارمن على هذه الأرض أين يمكن ان تكون ... هوووووو ... بعيدة عن العيون اين تظنها تكون تحت الأرض أم في الفضاء أم بين سحب السماء
يا ترى أين تكون كارمن اين صارت كارمن على هذه الأرض اين هي يا ترى .


مشاهدة الحلقات :

الدليل سبيستون

 

تعليقات

w
التنقل السريع