القائمة الرئيسية

الصفحات

فلة و الأقزام السبعة - سبيستون

 إسم الأنمي : The Legend Of Snow White
بلد الإنتاج : اليابان ،
عدد الحلقات : 52
الصنف : دراما ، رومنسي ، خيال
سنة الإنتاج : 1994
في الوطن العربي : ما بين 1996 و 1998

 لمحة :

 


 فلة أو بياض الثلج واحدة من أكثر القصص شعبية و قد تل عمل عدة أفلام عن هذه القصة لكن هذا الأنمي يتعمق أكثر في تفاصيل حياة فلة و يسرد القصة بشكل مختلف عن باقي النسخ الأخرى و في هذه النسخة و كما عادة موندو تي في فقد قامت بعمل مسلسل طويل متألف من 52 حلقة
قد تم عرض المسلسل في البداية على قناة سبيستون عام 2005 و بالضبط على كوكب زمردة و قد لاقى نجاحا كبيرا في أوساط الفتيات .
و قد عرض لاحقا علي قنوات عربية أخرى منها قنوات دبي و ذلك انطلاقا من قناة دبي زمان التي عرضت المسلسل في الفترة ما بين 2015 إلى 2019 . 


قصة المسلسل ببساطة هي القصة التقليدية لبياض الثلج و هي الأميرة التي ماتت أمها و هي صغيرة و تزوج أبوها و اللذي هو الحاكم من امرأة جديدة كانت تقوم بأعمال الشيطنة و السحر و غير ذلك من أمور شنيعة و هي مهووسة بالجمال و التفوق عن الأخرين .
عندما تكبر فلة تصير أكثر جمالا من زوجة أبيها التي دائما تسأل مرآتها عن من هي أجمل نساء الكون و التي تجيبها بكل صراحة أن فلة هي الأجمل ، لا ترضى زوجة الأب بالأمر الواقع و بسبب عقدتها تقرر اغتيال فلة في غياب أبيها و نلاحظ ذلك عندما تسيؤ معاملتها فور خروج أبيها لخوض إحدى المعارك البعيدة عن أراضيه و هنا تجد زوجتة الشريرة الفرصة للقضاء على فلة و التي ترسلها للغابة مع أحد الصيادين كي يقوم بالتخلص منها لكن الرجل في الغابة أشفق علي فلة و قرر أن يتركها و شأنها و يكذب على الملكة فيم يخص حقيقة موتها .
فلة تجد نفسها في الغابة الموحشة لكي تجد منزلا صغير الحجم و هنا تتعرف على الأقزام السبعة و الذين يتميزون بصفات منفردة لكل واحد منهم . و هنا تبدأ المغامرة .

شارك في العمل عدة من أعلام مركز الزهرة منهم مروان فرحات و الذي اشتغل في عدة أدوار كراوي و مشرف فني .
أمل حويجة ، فاطمة سعد ، أنجي يسف ، مأمون الرفاعي ، محمد مصطفى ، عادل أبو حسون ، بثينة شيا ، زكي كورديللو ، واصف الحلبي ، و قد قام بالمراجعة الفنان أيمن بكيراتي .
بالنسبة للشارة فقد قام الفنان القدير طارق العربي طرقان بانتقاء كلمات الأغنية و ألحانها لتقوم شهرزاد أورشو بغنائها .

أغنية المسلسل

جمال الروح .. يعطيها

صفاء دافيا للخير يهديها

جمال الروح .. يغنيها

عن التفكير فيمن لا يراعيها

يجعلها في امان

يبعد عنها الاحزان

ينسيها أي كان يؤذيها

فلة فلة فلة

في دنيا الحنان انت الاحلى

فلة فلة فلة

بالخير و الاحسان

انت الاحلى

مشاهدة الحلقات :

اضغط على الصورة لمشاهدة الحلقات 

 



تعليقات

w
التنقل السريع