القائمة الرئيسية

الصفحات

 إسم الفيلم : Alex Y Alexis
بلد الإنتاج : إسبانيا
سنة الإنتاج : 1998
في الوطن العربي : ما بين 2008 و 2012
المدة : ساعة و 15 دقيقة

لمحة :

فيلم الكس و الكسس


يبدأ الفيلم بشخص غريب و غامض يهرب من إحدى القلاع و لكن و بعد ملاحقة الحراس له فقد السيطرة على الوضع و لكن سلم الأمانة لأحد الأشخاص و هو  (بونيفاسيوس) عالم عبقري و ساحر طيب ، الأمانة كانت عبارة عن رضيعين صغيرين فتاة و فتى و هما بطلا القصة الفتى هو ألكس و الفتاة هي ألكسس .
و في القلعة يوجد الحاكم و هو الكونت ترينكو و الذي أصبح شريرا و يصدر قوانين غريبة مثل تبرئة اللصوص و عدم انظر لعينيه مما جعل البلاد تعث في الفساد بعد أن كان هذا الأخير طيبا و السبب هو الشرير بوركينو و أتباعه الذين يتلاعبون في عقل الكون بخدعهم يكتشف كل من ألكس و ألكسس أن الكونت هو والدهما .
يخوض التوأمان ألكس و ألكسس مع كلبهما يوم و شبح بونيفاسيوس مغامرة للعودة إلى والدهما و القضاء على بوركينو الذي يتحكم في قراراته .
الفيلم في الأساس مبني على مسلسل مؤلف من 26 حلقة لم يتم دبلجتها باللغة العربية لكن و في الفترة ما بين 2008 و 2012 قد تمت دبلجة الفيلم للغه العربية من قبل استوديوهات ايمدج برودكشن هاوس
و قد قام بتأدية الأدوار
جمانا الزنجي بدور الكس
ميرنا حسني بدور ألكسس
بيار شمعون
ربيع برحاصي
ميلاد رزق
خالد السيد
ويليام ناصيف
سعيد ماضي
سيلينا شويري
شربل إسكندر
زينة ضاهر
و إخراج جورج أبو سلبي

تم عرض الفيلم على قناة الأولى المغربية غالبا عام 2009 أو قبله بقليل و لكن المؤكد أنه عرض على الرابعة أو المتعارف عليها في المغرب بإسم الثقافية عام 2011 في شهر نونبر أو دجنبر . و هناك احتمال أن يكون قد تم عرض الفيلم على بعض القنوات الإماراتية و الجزاىرية و قد هاز الفيلم على دبلجتين الأولى و هي التي لدينا من ايمدج برودكشن هاوس و الثانية مجهولة المصدر و غالبا قد تمت في أحد الاستوديوهات الأردنية أو اللبنانية و لكن بسبب عدم تأثير الفيلم فعرضه محدود على المستوى العربي و في الغالب هو غير معروف و من الممكن أن تكون هناك دبلجة للمسلسل لكن غالبا تم طمسها مع الوقت بسبب رداءة المسلسل بسبب كون أن  الرسوم المتحركة الإسبانية لا تتوسع و معلومة إضافية و هي أن المسلسل لم يتم دبلجته للغات كثيرة ما عدى الإنجليزية .

مشاهدة الفيلم :

إضغط على الصورة لمشاهدةالفيلم كامل 

فيلم الكس و الكسس

 

تعليقات

w
التنقل السريع