القائمة الرئيسية

الصفحات

 إسم الأنمي : Tank Knights Portriss
بلد الإنتاج : كوريا ، اليابان
عدد آلحلقات : 39
الصنف : مغامرة ، أكشن
سنة الإنتاج : 2003
في الوطن العربي : ما بين 2004 و 2006 

لمحة :

 


 في عالم غريب و في بعد أخر توجد كائنات غريبة و عجيبة إسمها المدرعات هذا العالم منقسم إلى قسمين قسم الخير و قسم الشر و قد انتصر الشر على الخير و ساد الظلم و كل هذا بسبب المدرع الشرير (شرار) و أعوانه و كما جرت العادة دائما ما تكون هناك مقاومة و في هذه الحالة تأتي سلالة من المدرعات كي تحارب شرار و ظلمه و استبداده و هي سلالة الفرسان تحت مسمى فرسان المدرعات ، و هم سهم و هو القائد عبارة عن دبابة زرقاء تملك قوة التنين الأزرق و معه برق و هو صاحب هجوم النمر و أخيرا سميرة و أخوها البكر سمر و لونهما أحمر و يمثلان طائر العنقاء و هما ملتصقان ببعضهما حيث سمر عبارة عن صاروخ و سميرة مدرعة . و في الناحية الأخرى يوجد شرار و هو زعيم الشر و الظلام و معه عبلة و هي واحدة من سلالة الفرسان و معه جبران و لولو .
في البداية يقوم الأبطال بمهاجمة مدينة الظلام التي يحكمها المدرع شرار و هناك يقاتلون أتباعه و حين يصلون إليه يجدون أنه يستعبد سكان عالم المدرعات كي يبنوا له برج الظلام و مدفع الأبعاد الخارقة و بعد قتال مستميت ضد أتباعه  يصلون إليه و ما إن كاد سهم أن يهزم شرار حتى أمر باستخدام مدفع الأبعاد الخارقة و قد استخدمه و أنهك سهم ، لكن لم تحن النهاية بعد فقد ظهر شيء متموج في السماء و خرجت منه مركبة صغيرة و بداخلها ولد صغير في مقتبلا لعمر و بعد أن فتح عليه الباب ظهرت بجانبه هالة خضراء و توجه نحو سهم و اندمج معه و تمكن من عمل الحركة الشهيرة التي تجعل منه و من أصدقائه بقوة هائلة و هي تطور المدرعات فتمكن الأصدقاء من شرار لكن أخدهم الشيء المتموج إلى الغابة و هنا لم يجد الأصدقاء أي شيء ليطعموا به الولد و أخدوه إلى الطبيب و الذي بحث عن الولد و أخبرهم أنه من الغرباء ( البشر ) و هم يعيشون بالماء و فاكهة يزن هنا توجه سهم بالولد إلى الجبل حيث توجد تلك الفاكهة و أطعمها له و بسبب فقدان الولد ذاكرته و عدم تذكره لإسمه قاموا بتسميته يزن و ذلك بسبب حبه الكبير لتلك الفاكهة و هنا انضم يزن إلى فرسان المدرعات .
في الجانب الأخر شرار يصنع مدرعات موالية له و يرسلها لمحاربة فرسان المدرعات .
فيا ترى هل سينتصر الفرسان على شرار و خططه ؟ و من هو يزن و ما هي قصته ؟ و ما سر الشيء المموج الذي نتج عن مدفع الأبعاد الخارق ؟
كل هذه تساؤلات تجيبنا عنها حلقات فرسان المدرعات .

المسلسل قد تمت دبلجته في الفترة ما بين 2004 و 2006 و قد عرض على القنوات الوطنية و القناة الوحيدة المؤكد أنه عرض عليها هي الأولى المغربية و هنا احتمال أن يكون قد تم عرضه على التلفزيون الوطني الجزائري 

المسلسل قد تمت دبلجته في الفترة ما بين 2004 و 2006 و قد عرض على القنوات الوطنية و القناة الوحيدة المؤكد أنه عرض عليها هي الأولى المغربية و هنا احتمال أن يكون قد تم عرضه على التلفزيون الوطني الجزائري و الدبلجة تمت من قبل مؤسسة التسويق و الإنتاج الإعلامي
أما عن فريق الدبلجة فهو متألف من عدة الممثلين الأردنيين
عامر أشتيه
جهاد مناصرة
غادة فرح
زيد الخلايلة
لؤي مسلم
وفاء عبد الله
أما عن شارة آلأنمي فلم يتم ذكر إسم المغني فيها

كلمات شارة فرسان المدرعات  

 في عالم بعيد في أرض الصراع ... يعيش الجميع في داخل الأوجاع
هناك أبطال هناك أصدقاء ... أبطال جائو لفك النزاع
يحاربون الظلم بقوة الحديد ... ليحل السلام و فجر جديد
زعيم الظلام المدرع شرار ... رفاقه أشرار كلهم أعداء
يدمرون الأرض يخيفوا الأبرياء ... بهذا القتال أحتاج الأمال
أحتاج لقوة لفك الأغلال ... قوة جديدة تهز الجبال
مستعدة دوما فالشر مازال ... و في هذه الأوقات يتحد الأبطال
يحاربون الشر ليحموا الأجيال ... ويزن الغريب بقلبه الحبيب
يساعد الجميع يقاتل الظلام ... بقوة القلوب تنتهي الحروب
ليعم السلام و يعم الوئام ... نحن فرسان المدرعاااااااات

مشاهدة الحلقات :

اضغط على الصورة لمشاهدة الحلقات كاملة  


 

تعليقات

w
التنقل السريع