القائمة الرئيسية

الصفحات

 إسم الكرتون : Az Erdo Kapitanya
بلد الإنتاج : المجر ( هنغاريا )
المدة :ساعة و 9 دقائق
سنة الإنتاج : 1988
في الوطن العربي : غير معروف

 لمحة :

قبطان الغابة

 

في الغابة يوجد مغفر للشرطة بقيادة القبطان و معه فريقه المؤلف من فلفول البرغوث الصغير و الفأر العريف اسكندر و البوم .
فلفول يلاحق أحد القطط الشريرة التابعة للقط شرشور و هو لص بارع و أثناء اتصال فلفول بالفأر عريف يسمعون شرشور يتحدث عن خطف شخص مهم في الغابة و لكن لا يذكر اسمه و بسبب سقوط فلفول في كأس العصير الخاص بشرشور ينقطع الإتصال و يتوجب على قبطان الغابة و أصحابه مراقبة الوضع و معرفة هدف شرشور و محاولة منعه من أن يخطف إحدى الرهائن و بسبب ذكاء شرشور تصعب المهمة و تصير أكثر تعقيدا و لكن القبطان يقوم بتحقيقاته كي يقبض على المجرم و يضع حدا له .
الكرتون واحد من إنتاجات الكتلة الشرقية الشيوعية لذلك سيشعر العديد من الناس باختلافه عن الكرتونات الاعتيادية فالمجر في هذه الفترة كانت واحدة من دول المعسكر الشرقي . الفيلم يحاكي أيضا وضع الشباب في تلك الفترة أي السبعينات و الثمانينيات بحيث ينتقد الموضة الشائعة حينها بشكل غير مباشر و ذلك بإظهار قطقوط واحد من أتباع شرشور بتلك الملابس ، يحمل أيضا بعض الدعاية للشرطة السرية المجرية (AVO) و ذلك بوصفهم بالنزاهة و العدالة و هذا عن طريق لباس الأبطال في الفيلم حتى و على الرغم أنهم ليسوا من الشرطة السرية . 

قد تم عرد الفيلم في العالم العربي في فترة غير معروفة و غالبا فترة التسعينات أو الألفينات و ذلك بسبب نقاوة الصوت و قد عملت الشبكة العربية للإنتاج الأردن عمان على دبلجة الفيلم و قد قام بأداء أدوار الشخصيات
قمر الصدفي
هشام حمادة
ماهر خماش
أشرف العوضي
لؤي مسلَّم
أما عن ترجمة المسلسل فقد قامت بها ليلى الصدفي و قد نجحت في المهمة و ذلك بسبب صعوبة اللغة المجرية قد عرض الفيلم، في عدة قنوات عربية لكن أبرزها هي قناة تونس الوطنية 2 و التي قامت بعرد الفيلم عدة مرات . و لم يثبت أي عرض للفيلم على أي قناة عربية أخرى . 

مشاهدة الفيلم :

اضغط على الصورة لمشاهدة الفيلم كاملا 


 

تعليقات

w
التنقل السريع