القائمة الرئيسية

الصفحات

روبن هود السهم الناري - سبيستون

 إسم الأنمي : Robin Hood
بلدد الإنتاج : اليابان و إيطاليا

عدد الحلقات : 52
الصنف : مغامرة ، خيال
سنة الإنتاج : 1990
في الوطن العربي : 1994

 لمحة :


 

إنه القرن الثاني عشر بعد الميلاد و المكان هو إنجلترا و قد ابتليت مقاطعة نوتغهام بحاكم بشع هو اللورد الواين و مساعده هيرفورت اللذان عاثا فسادا في هذه المقاطعة طمعا في الحصول على الثروة الفاحشة و في تلك الفترة كان روبن هود ذلك الفتى الشجاع يمثل بارقة أمل ضعيفة في السعي نحو الخير و الحق
هكذا بدأ لنا الراوي قصة المسلسل و التي تدور حول روبن هود و هو فتى من الطبقة النبيلة في عهده يعيش روبن هود رفقة أقربائه في قصرهم و هو قصر عائلة هينغتون أحد العوائل الثرية و لكن بسبب طمع و جشع اولواين قد تم هدم القلعة و حرقها من أجل نهب ثروات العائلة كان اولواين مسيطرا على مقاطعة نوتينغهام بقبضة من حديد و قد فرض سيطرته على أهل البلد من أجل إرضاء شهوته في المال و الثروة الفاحشة لكن بعد اقتحامه قلعة أل هينغتون اشترى عداوة روبن هود و الذي جعل منه عدوا له و بسبب الاقتحام التقى روبن هود بعدوه الأزلي غيلبرت و الذي ضربه بسهم في وجهه ليترك جرحا لن ينساه غيلبرت لأنه اعتبره جرحا في الكرامة و قد ازدادت عداوتهما عند تمزيق غيلبرت  صورة والد روبن هود .
روبن هود يتقن الرماية ففي صباه علمه والد استخدام الرمح و السهم و الفروسية و أدب النبلاء ، بعد تدمير قلعتهم قاد روبن هود أقربائه في غابة شيروود الغامضة و المليئة بالوحوش الغريبة و هناك التقى جون الكبير و ماتش و هما من عصابة قطاع طرق توجد في الغابة . هذه العصابة يكون قائدها و الذي هو جون الكبير معاديا لروبن هود لكن لاحقا مع توالي الأحداث يصبح صديقا له و تمر الحلقات و روبن هود يعيش في الغابة رفقة أصحابه و يكتشف أسرارها و خباياها و يلتقي أناس جدد .
فيا ترى هل روبن هود سيأخد بثأره من اللورد اولواين الشرير و أعوانه ؟ و لمن الغلبة ا لروبن هود أم غيلبرت ؟ و ما هي أسرار الغابة ؟ كل هذه أسئلة ستجيبنا عنها حلقات روبن هود : السهم الناري  .

بعض الشخصيات في المسلسل

تاك : حكيم الغابة
ليديا : ابنة إحدى العائلات الكبرى في انجلترا
جون الكبير : زعيم عصابة غابة شيروود
ماتش : مساعد جون
أقرباء روبن
ويل
جولي
ديالا

في الوطن العربي ظهر المسلسل أول مرة عام 1994 و تلك كانت هي أول مرة يتم دبلجته للغة العربية من قبل مركز الزهرة و قد عرض على عدة قنوات عربية منها سبيستون عام 2000 و قناة قطر و في وقت لاحق تمت دبلجة المسلسل من قبل أحد الاستوديوهات اللبنانية و فيما بعد قررت موندو تي في عمل أفلام تختصر أحداث المسلسل و لكن تم دبلجتها من قبل الاستوديوهات اللبنانية و عرضها على بعض القنوات العربية مثل أبو ظبي و قناة الأولى المغربية في الفترة ما بين 2010 و 2011 .
أما عن طاقم الدبلجة فهو متألف من
ميادة درويش
أمل حويجة
علي القاسم
فاطمة سعد
مروان فرحات
أنجي يوسف
خالد الطالب
مأمون الفرخ
نهال خطيب
أما عن الشارة فهي واحدة من إبداعات معن صالح
 


 اغنية روبن هود

روبن هود
روبن هود روبن هود
يمشي سعيدا في الغابات
حوله الأصدقاء
روبن هود روبن هود
يمضي في عزم وثبات
عيناه دوما للسماء
خلف الأعداء والأشرار
يمشي في الغابه ليل نهار
هو للأصحاب خير صديق
بالحب ينور كل طريق
روووووووووروبن هود
والقوس بين يديه
لايأبه للأخطار
مثل النار يصوب سهما
هو كالأبطال في الأدغال
روبن هود
روبن هود روبن هود
يمشي سعيدا في الغابات
حوله الأصدقاء

 ملاحظة :

لقد تم تغيير بعض الأسماء في المسلسل و منها إسم ليديا و الذي هو في الأصل ماريان
في هذه النسخة بالضبط تم حذف و إخفاء كل الرموز و الإشارات التي تدل على الدين المسيحي مثل عدم إظهار قلادة ليديا و التي هي في الأصل صليب يعلق في العنق و قد تم تغيير صفة تاك من راهب يتعبد في الغابة إلى حكيم يحب الطبيعة و من أشكال المسيحية رتبة هيرفورت و هو في الأساس أسقف لكن لم يتم ذكر هذه الصفة .

مشاهدة الحلقات :

اضغط على الصورة لمشاهدة الحلقات كاملة 

 



تعليقات

w
التنقل السريع